شركة أبناء أبوصلاح للأجهزة الإلكترونية و التجارة العامة

سيئول، 20 أبريل(يونهاب) — قالت شركة ال جي الكترونيكس، وهي واحدة من أبرز الشركات المصنعة للإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، إن مبيعات أجهزة التلفزيون فائق الوضوح (UHD) بلغت 900 وحدة بعد ثلاثة أسابيع من طرحه في السوق.

 تلفزيون ال جي فائق الوضوح
تلفزيون ال جي فائق الوضوح

وكانت الشركة قد بدأت بيع أجهزة التلفزيون بأحجام 49 و55 و65 بوصة في 28 مارس.

وقالت الشركة، إنه من ضمن النماذج الثلاثة المعروضة للبيع، فإن التلفزيون بحجم الشاشة 49 بوصة مثل نصف المنتجات المعروضة للبيع، وذلك بفضل سعره بأسعار معقولة نسبيا بلغت 2.9 مليون وون (2,800 دولار).

وتشير تلفزيونات UHD إلى الأطقم التي تكون فيها نسبة العرض إلى الارتفاع في الشاشة 16:9 على الأقل والقدرة على إظهار صور الفيديو مع الحد الأدنى من الدقة 3840 × 2160 بكسل. هذا يمثل تحسنا كبيرا في أجهزة التلفزيون عالية الوضوح.

وتم تحديد السعر من طراز 55 بوصة بـ 3.9 مليون وون، في حين بلغ سعر التلفزيون 65 بوصة 7.4 مليون وون.

وتقول شركة ال جي، إن تلفزيونات UHD تستخدم “لوحات تبديل المستوى” لدقة الألوان الفائقة في جميع زوايا النظر. وأضافت أن تكنولوجيا “سينما 3D” المستخدمة في الأطقم توفر للمشاهدين صورة ممتازة و صور ثلاثية الأبعاد جيدة.

وقالت الشركة العملاقة للالكترونيات، إنها تعتزم طرح تلفزيونات UHD بأحجام أكبر للشاشة تصل إلى 79 و84 بوصة في النصف الأول من العام لتلبية الطلب على السلع الاستهلاكية المتنوعة.